فهرس المؤلفين

ا

  • الجهني، جوهرة سعد فايز درجة توافر بعض معايير الاعتماد المؤسسي في کلية التربية والآداب بجامعة تبوک The Degree of Availability of Some Institutional Accreditation Standards in the Faculty of Education and Arts at the [المجلد 105، العدد 105، 2019، الصفحة 287-360]
  • الخميسي، السيد سلامة متطلبات تفعيل دور شبکات التواصل الاجتماعي في اتخاذ القرار من وجهة نظر القيادات التربوية Requirements of Activating the Social Media Networking Role in Decision- Making from Educational Leaders’ Points of Views [المجلد 105، العدد 105، 2019، الصفحة 239-258]
  • الرياشـــــــــــــي، منال صالــــــح درجة ممارسة معلمي المرحلة الأساسية الدنيا في المحافظات الجنوبية لأساليب التقويم البديل في ضوء الاتجاهات الحديثة The Practicing Degree of Alternative Assessment Techniques by Lower Basic Stage Teachers in the Southern Governorates in light of the New Trends [المجلد 105، العدد 105، 2019، الصفحة 215-238]
  • الصويـــص، رامي حسام محمـــــــــــد "درجة تطبيق الإدارة المدرسية لمعايير الأمن والسلامة العامة في المدارس الحکومية الأساسية في محافظات شمال الضفة الغربية في فلسطين من وجهات نظر المديرين والمعلمين" Degree Of School Administration's Application Of Safety And Security Standards At Primary Public Schools In Northern Governorates Of The West Bank From The Viewpoint Of Principals And Teachers. [المجلد 105، العدد 105، 2019، الصفحة 21-52]
  • العصلاني، نوال بنت عتيق الله بن سعد أثر تفعيل المسابقات باستخدام استراتيجيات التعلم النشط في تطوير مهارات اللغة الإنجليزية في مدارس الجبيل Effect of activating competitions using active learning strategies in developing English language skills in Jubail school [المجلد 105، العدد 105، 2019، الصفحة 389-411]
  • الفرا، ميســـــــون نصـــــــر درجة ممارسة معلمي المرحلة الأساسية الدنيا في المحافظات الجنوبية لأساليب التقويم البديل في ضوء الاتجاهات الحديثة The Practicing Degree of Alternative Assessment Techniques by Lower Basic Stage Teachers in the Southern Governorates in light of the New Trends [المجلد 105، العدد 105، 2019، الصفحة 215-238]
  • القرنى، عبد الله عالى محمد درجة توافر بعض معايير الاعتماد المؤسسي في کلية التربية والآداب بجامعة تبوک The Degree of Availability of Some Institutional Accreditation Standards in the Faculty of Education and Arts at the [المجلد 105، العدد 105، 2019، الصفحة 287-360]
  • النملة، سليمان بن محمد الشراکات المدرسية من خلال المشروعات الطلابية(نموذج مقترح) School partnerships through student projects(A proposed model) [المجلد 105، العدد 105، 2019، الصفحة 361-387]
  • الوهابة، جميلة عبد الله علي فاعلية استراتيجية مقترحة قائمة على نظرية المخططات العقلية في التحصيل وتنمية التفکير المنظومي وبقاء أثر التعلم لدى طالبات المرحلة المتوسطة The effectiveness of suggested strategy based on schemata theory in achievement and systemic thinking and retention of learning effect for student in the intermediate stage. [المجلد 105، العدد 105، 2019، الصفحة 53-98]

ت

  • تيـــــــــــــم، حسن محمـــــــــــــــــــــــد "درجة تطبيق الإدارة المدرسية لمعايير الأمن والسلامة العامة في المدارس الحکومية الأساسية في محافظات شمال الضفة الغربية في فلسطين من وجهات نظر المديرين والمعلمين" Degree Of School Administration's Application Of Safety And Security Standards At Primary Public Schools In Northern Governorates Of The West Bank From The Viewpoint Of Principals And Teachers. [المجلد 105، العدد 105، 2019، الصفحة 21-52]

ر

  • رخا، محمد عبد الوهاب إبراهيم درجة توافر بعض معايير الاعتماد المؤسسي في کلية التربية والآداب بجامعة تبوک The Degree of Availability of Some Institutional Accreditation Standards in the Faculty of Education and Arts at the [المجلد 105، العدد 105، 2019، الصفحة 287-360]

ز

  • زعرب، زينب محمود عوض متطلبات تفعيل دور شبکات التواصل الاجتماعي في اتخاذ القرار من وجهة نظر القيادات التربوية Requirements of Activating the Social Media Networking Role in Decision- Making from Educational Leaders’ Points of Views [المجلد 105، العدد 105، 2019، الصفحة 239-258]

س

  • ســـــــــــــــــــــلام، ســـــــلام سيــــــد أحمد فاعلية نموذج الاستقصاء الشبکي القائم على النظرية التواصلية لتدريس المستحدثات الفيزيائية في اکتساب المفاهيم الفيزيائية لدى معلمي العلوم قبل الخدمة. Effectiveness of the Network Inquiry Model based on the Connectivism Theory in Teaching Physics Innovations on the Acquisition of the Physical Innovated Concepts by Pre-service Science Teachers [المجلد 105، العدد 105، 2019، الصفحة 99-138]

ع

  • عاشـــــــــور، نيللى السيــــــد متطلبات تفعيل دور شبکات التواصل الاجتماعي في اتخاذ القرار من وجهة نظر القيادات التربوية Requirements of Activating the Social Media Networking Role in Decision- Making from Educational Leaders’ Points of Views [المجلد 105، العدد 105، 2019، الصفحة 239-258]
  • عفاشه، هنادي محمد الممارسات التأملية لمعلمات الدراسات الاجتماعية والتربية الوطنية بالمرحلة الثانوية في المدينة المنورة Reflective Practices for Teachers of Social Studies and National Education in Secondary Schools in Medina [المجلد 105، العدد 105، 2019، الصفحة 259-286]
  • علي، خليفة حسب النبي عبد الفتاح فاعلية نموذج الاستقصاء الشبکي القائم على النظرية التواصلية لتدريس المستحدثات الفيزيائية في اکتساب المفاهيم الفيزيائية لدى معلمي العلوم قبل الخدمة. Effectiveness of the Network Inquiry Model based on the Connectivism Theory in Teaching Physics Innovations on the Acquisition of the Physical Innovated Concepts by Pre-service Science Teachers [المجلد 105، العدد 105، 2019، الصفحة 99-138]
  • عيسى، سامي عبدالحميد محمد نموذج إلکتروني مقترح لمحتوى تعليمي للتلاميذ الصم خلال المرحلة المتوسطة وفق المستويات المعيارية للمحتويات الإلکترونية اللازمة لهم A proposed Electronic form for Educational Content for Deaf Students During the Intermediate Stage According to Standard Levels of Electronic Content Needed for Them [المجلد 105، العدد 105، 2019، الصفحة 179-213]

م

  • محمد، ناهد عبد الراضي نوبي فاعلية نموذج الاستقصاء الشبکي القائم على النظرية التواصلية لتدريس المستحدثات الفيزيائية في اکتساب المفاهيم الفيزيائية لدى معلمي العلوم قبل الخدمة. Effectiveness of the Network Inquiry Model based on the Connectivism Theory in Teaching Physics Innovations on the Acquisition of the Physical Innovated Concepts by Pre-service Science Teachers [المجلد 105، العدد 105، 2019، الصفحة 99-138]
  • محمود، محمد فاروق حمدي برنامج مقترح في تعليم الکتابة الأکاديمية قائم على المدخل الوظيفي لتنمية الوعي اللغويِّ الناقد لدى طلاب الماجستير والدکتوراه بکليات التربية A Suggested Program for teaching Academic Writing based on The Functional Approach in Developing Faculties of Education M.A and Ph.D Students' Critical Language Awareness [المجلد 105، العدد 105، 2019، الصفحة 139-178]